الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* في اجتماع الحكومة الأسبوعي:مدبولي يكلف الوزراء بتفعيل مبادرة الرئيس "حياة كريمة".. غادة والي: اجتماع مع أكبر 10 جمعيات أهلية للتنسيق حول المبادرة.. اليوم

المصدر : جريدة الجمهورية  3/1/2019

كتب ــ محمد فتح الله:

أشاد د.مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بمبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها أمس الرئيس عبدالفتاح السيسي. وكلف الحكومة بالبدء في تفعيل المبادرة فوراً في صورة محاور عمل بما يساهم في الارتقاء بالخدمات اليومية للمواطنين الأكثر احتياجاً خاصة في القري.

 أوضحت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي: أنها ستجتمع اليوم مع أكبر 10 جمعيات أهلية لتنسيق الجهود للتطبيق الفوري للمبادرة. وأشارت إلي أنها ستشمل اليتيمات وذوي الإعاقة وفئات مختلفة من المواطنين.. وأكدت أن المبادرة رسالة تحية من الرئيس للمواطن المصري لتوفير فرص عمل وحياة كريمة للفئات الأكثر احتياجاً.

ووافق المجلس خلال اجتماعه أمس علي توفيق أوضاع 38 كنيسة و42 مبني خدمياً. وبذلك يبلغ عدد الكنائس والمباني التي تمت الموافقة علي توفيق أوضاعها حتي الآن. 627 كنيسة ومبني.

 وأشار د.محمد مختار جمعة وزير الأوقاف إلي أن المبادرة ستكون موضوع خطبة الجمعة القادمة في جميع المساجد بما يشجع المبادرات المجتمعية لتحقيق الشراكة إلي جانب الدولة. 

كما أشار الوزير إلي قيام الوزارة بالشراكة مع وزارتي الإنتاج الحربي والري بتدشين مشروع لتعميم تركيب حنفيات موفرة بالمساجد.. وقال: إنه لن يتم إصدار تراخيص لبناء مساجد جديدة إلا بعد التعهد بتركيب هذه الحنفيات. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع